vendredi , août 19 2022
أحدث الإضافات
Vous êtes ici: Accueil / News des publications

Archives de catégorie: News des publications

Souscrire au flux <

Publications

جديد الإصدارات: نوادر الأكياس في تفريج كربات الأنفاس، جمع وتصنيف وتحقيق الأستاذ عبد الهادي البياض، تقديم الأستاذ عبد الإله بنمليح.

Lire plus »

جديد الإصدارات: الأستاذ المصطفى طهر، الأغراس والبساتين في المغرب الأقصى خلال العصر الوسيط وبداية العصر الحديث: الانتشار والوظائف والانحسار.

Lire plus »

جديد الإصدارات: الأستاذ عبد الإله بنمليح، العبيد البيض في مجتمع الغرب الإسلامي خلال العصر الوسيط: الحضور الثقافي والمشاركة السياسية.

Lire plus »

جديد الإصدارات: قطوف من تاريخ المغرب الوسيط، أعمال مهداة إلى الأستاذ مصطفى نشاط، إشراف الأستاذة مارية دادي، تنسيق الأساتذة: طارق مدني وعبد الباسط المستعين وطارق يشي.

Lire plus »

جديد الإصدارات: إدوارد ويسترمارك، مراسيم الزواج بالمغرب، ترجمه إلى العربية أمينة إساكن وحسن أميلي، إصدارات معهد الشارقة للتراث، 2022.

Lire plus »

جديد الإصدارات: مارك دو مازيير وجوزيف گولفان، قصبات الأطلس الكبير، ترجمة حسن أميلي.

Lire plus »

جديد الإصدارات، محمد العواد، الامتيازات الأجنبية بالمشرق: دراسة في العلاقات العثمانية الأوروبية، تقديم الأستاذ محمد المازوني.

Lire plus »

جديد الإصدارات: لويتجي برزيني، تحت الخيمة، انطباعات صحافي إيطالي بالمغرب سنة 1906، تقديم وترجمة رضوان ناصح ومصطفى نشاط.

Lire plus »

جديد الإصدارات: الوثيقة والصورة والذاكرة: دراسات في تاريخ المتوسط الإسلامي، أعمال مهداة إلى روح الفقيد عبد الرحمان المودن، تقديم العميد مصطفى الغاشي، تنسيق عبد الحي الخيلي ومحمد الخداري.

Lire plus »

جديد الإصدارات: محمد حبيدة،كتابة التاريخ: قراءات وتأويلات، طبعة جديدة معدَّلة، عن دار أبي رقراق.. مجموعة قراءات ومقالات..

كتابة التاريخ: قراءات وتأويلات طبعة جديدة معدَّلة عن دار أبي رقراق.. مجموعة قراءات ومقالات.. جاء في مقدمة الكتاب: تستند كتابة التاريخ إلى توازنٍ معقد بين ما يقوله الأرشيف من جهة، وما يقتضيه فهم الأحداث والبنيات من تأويل من جهة ثانية. وتتجلى مهنة المؤرخ في إيجاد الصيغ الملائمة لهذا التوازن قصد الانتقال، في عملية البحث، من مستوى المعطى الخام إلى مستوى ... Lire plus »