Friday , July 28 2017
أحدث الإضافات
أنت هنا: الرئيسية / جديد الإصدارات

أرشيف القسم : جديد الإصدارات

الإشتراك في الخلاصات<

Publications

La parution de la deuxième édition du livre du Pr. Jillali El Adnani, Le Sahara à l’épreuve de la colonisation : Un nouveau regard sur les questions territoriales

أكمل القراءة »

Nouvelle publication : Arts et métiers dans l’histoire du Maroc : Approches et comparaisons, coordination : Lahcen Ourri et Mohammed El Baraka.

أكمل القراءة »

أعمال الندوة الوطنية التي نُظمت برحاب كلية الآداب بالجديدة، يوم 14 أبريل 2015، في موضوع: الأبعاد التاريخية والأنثروبولوجية في مصنفات الرحلة، مراجعة وتنسيق الأستاذين عبد المجيد بهيني وأحمد المكاوي، منشورات مختبر المغرب والبلدان المتوسطية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة.

أكمل القراءة »

عبد المجيد بهيني، رحلة ابن جبير: دراسات من زاوية تاريخية، منشورات مختبر المغرب والبلدان المتوسطية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة.

أكمل القراءة »

صدور مؤلف جماعي من تنسيق الأستاذين رحمون الحسين والطاهر بلمهدي تحت عنوان: العمران والمجال والإنسان في تاريخ المغرب، 2017.

أكمل القراءة »

إصدار جديد للأستاذ البشير أبرزاق، شمال غرب المغرب في عهد السلطان المولى إسماعيل (1082-1139هـ / 1672-1727م): جوانب من التاريخ السياسي والاجتماعي.

أكمل القراءة »

إصدار جديد للأستاذ محمد السعديين، شهيرات سلا خلال القرن العشرين، منشورات سلا المستقبل، 2017.

أكمل القراءة »

إصدار جديد للأستاذ محمد الصافي، الحركات التحررية المغاربية أشكال الكفاح السياسي والمسلح، (1942 – 1956)، إفريقيا الشرق، 2017.

الحركات التحررية المغاربية: أشكال الكفاح السياسي والمسلح  (1942 – 1956) صدر عن أفريقيا الشرق بالدار البيضاء ضمن منشوراتها لسنة 2017، كتاب جديد للدكتور محمد الصافـي بعنوان “الحركات التحررية المغاربية: أشكال الكفاح السياسي والمسلح 1942 – 1956″، الكتاب من الحجم المتوسط، يقع في 214 صفحة، وهو دراسة تاريخية للتجربة المغاربية خلال فترة الكفاح الوطني من خلال دراسة ثلاثة نماذج (المغرب، تونس، الجزائر)، ... أكمل القراءة »

إصدار جديد للأستاذ محمد الصافي، واد نون خلال القرن 19 مساهمة في دراسة التاريخ الاقتصادي والاجتماعي من خلال وثائق محلية، عن منشورات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، 2016.

واد نون خلال القرن 19: مساهمة في دراسة التاريخ الاقتصادي والاجتماعي من خلال وثائق محلية صدر عن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ضمن منشوراتها لسنة 2016، كتاب للدكتور محمد الصافـي بعنوان “واد نون خلال القرن 19: مساهمة في دراسة التاريخ الاقتصادي والاجتماعي من خلال وثائق محلية”، الكتاب من الحجم المتوسط، يقع في 484 صفحة، هذا المؤلف يتناول منطقة ... أكمل القراءة »

إعادة طبع كتاب البربر في الأندلس، دراسة لتاريخ مجموعة إثنية من الفتح إلى سقوط الخلافة الأموية، للأستاذ محمد حقي، عن مكتبة المدارس، ودعم وزارة الثقافة، مطبعة النجاح الجديدة الدار البيضاء، 2017.

أكمل القراءة »