Tuesday , September 25 2018
أحدث الإضافات
أنت هنا: الرئيسية / جديد الموقع

أرشيف القسم : جديد الموقع

الإشتراك في الخلاصات<

Les news du site

Parution des fascicules 2 & 3 de Hespéris-Tamuda vol LIII (2018)

L’équipe éditoriale de Hespéris-Tamuda éditée par la Faculté des Lettres et des Sciences Humaines (Université Mohammed V de Rabat) annonce la parution des Fascicules 2 & 3 du volume LIII (2018) sous forme d’un numéro spécial) coordonné par Laila Maziane et Khalid Ben-Srhir intitulé: Mobilité individuelle et collective en Méditerranée et en Méditerranée atlantique (XVème-XXème siècles): Perspectives historiques. Vous pouvez ... أكمل القراءة »

تهنئة بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1440

بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1440، يسرني أن أتقدم إلى جميع أعضاء الجمعية المغربية للبحث التاريخي ومحبيها، باسمي وباسم أعضاء مكتب الجمعية، بأحر التهاني وأطيب المتمنيات والأماني، سائلا إلى الله تعالى أن يحقق آمالنا، ويسعدنا ويفرحنا بأهلنا، ويمتعنا بالصحة والعافية، ويجعلها سنة يمن وخير وبركة على الجميع، إنه سميع مجيب، وكل عام وأنتم بخير. عثمان المنصوري رئيس الجمعية المغربية للبحث ... أكمل القراءة »

تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1439 هـ / 2018م

أكمل القراءة »

تهنئة للأستاذ محمد الناصري، عضو الجمعية المغربية للبحث التاريخي، بمناسبة حصوله على جائزة المغرب للكتاب في صنف العلوم الإنسانية، عن كتابه « Désirs de ville » الصادر عن Economie Critique سنة 2017.

يتقدم مكتب الجمعية المغربية للبحث التاريخي، نيابة عن جميع الأعضاء، بالتهنئة الخالصة للأستاذ الفاضل محمد الناصري بمناسبة حصوله على جائزة المغرب للكتاب، موسم 2018، في صنف العلوم الإنسانية، عن كتابه «Désirs de ville»، الصادر عن Economie Critique سنة 2017. مع متمنياتنا له بموفور الصحة والعافية ومزيد من العطاء العلمي. أكمل القراءة »

إعلان عن استكتاب في كتاب جماعي تكريما للأستاذ محمد ستيتو

يعتبر الأستاذ محمد استيتو من جيل المساهمين في إرساء قواعد شعبة التاريخ بكلية الآداب بوجدة ، وهو من المؤسسين الفعليين لمجموعة البحث في الديموغرافيا التاريخية ، وكان صاحب مبادرة تفعيل اهتمامات المجموعة بإصدار مجلة “كنانيش” التي تُعد أول مجلة مغربية متخصصة في هذا الحقل التاريخي . وقد تمحورت الانشغالات الأكاديمية للأستاذ استيتو حول البحث في الكوارث والأوبئة والمجاعات في تاريخ ... أكمل القراءة »

عرض حول كتاب: الصحراء الليبية في إفريقيا الشمالية الوسيطية (باللغة الفرنسية)

عرض حول كتاب: الصحراء الليبية في إفريقيا الشمالية الوسيطية (باللغة الفرنسية)[1] الأستاذ محمد حمام- جامعة محمد الخامس – الرباط في سنة 1995  صدر للباحث البلجيكي جاك تيري كتاب قيم باللغة الفرنسية يحمل عنوان: “الصحراء الليبية في إفريقيا الشمالية الوسيطية”، مذيل بست خرائط، ويقع في أكثر من ستمائة صفحة. وبداية، لابد من التسجيل أن جاك تيري بإصداره لهذا الكتاب يكون قد ... أكمل القراءة »

إصدار جديد للأستاذ محمد بلعتيق، إمارة بني أبي العافية: مساهمة في دراسة تاريخ وآثار المغرب الوسيط الأعلى، دراسات وأبحاث أثرية، عدد 11.

أكمل القراءة »

Annonce de la parution d’un ouvrage de Rachid El Houru et Manuela Marin : MEMORIA Y PRESENCIA DE LAS MUJERES SANTAS DE ALCAZAQUIVIR (MARRUECOS), Ediciones Univesidad Salamanca.

أكمل القراءة »

إعلان: النشر “بمجلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس فاس”.

أكمل القراءة »

تهنئة بمناسة عيد الفطر المبارك

أكمل القراءة »