الأحد , سبتمبر 19 2021
أحدث الإضافات
أنت هنا: الرئيسية / جديد الإصدارات / إصدار جديد: المناقب، والتصوف، والصلحاء والصلاح في شمال إفريقيا والجزير الايبيرية. تنسيق رشيد الحور، هلسينكي: هومانيورا رقم 385، الاكاديمية الفرلاندية للعلوم والآداب، 2020.

إصدار جديد: المناقب، والتصوف، والصلحاء والصلاح في شمال إفريقيا والجزير الايبيرية. تنسيق رشيد الحور، هلسينكي: هومانيورا رقم 385، الاكاديمية الفرلاندية للعلوم والآداب، 2020.

إصدار جديد:

Rachid El Hour (ed.), Hagiografías, sufismo, santos y santidad en el norte de África y península ibérica, Helsinki: Humaniora nº 385, Academia Scientiarum Fennica, 2020. 215 páginas. ISBN: 978-951-41-1152-5.

ترجمة العنوان الى العربية:

المناقب، والتصوف، والصلحاء والصلاح في شمال إفريقيا والجزير الايبيرية.

تنسيق رشيد الحور، هلسينكي: هومانيورا رقم 385، الاكاديمية الفرلاندية للعلوم والآداب، 2020.

ملخص

ستساهم هذه الدراسة في إغناء مشهد الأبحاث حول تاريخ التدين في إطار جغرافي يشمل شمال إفريقيا وشبه الجزيرة الإيبيرية. فالمقالات التي تتضمنها تعالج جوانب مختلفة ترتبط بالزهد والتصوف والمناقب في الغرب الإسلامي، أو “الإسلام الغربي” إذا صح التعبير، عبر مختلف حقبه، من العصر الوسيط إلى حدود الوقت الراهن. فالإطار الزمني يتيح بدوره مواكبة تطور التدين وإبراز بعض خاصياته في أماكن مختلفة من المجال الجغرافي السالف الذكر.

تزداد الأهمية العلمية لهذا الكتاب إذا أخذنا بعين الاعتبار مختلف المناهج العلمية المتبعة، انطلاقا من المنهج التاريخي المحض، مرورا بالمنهج الفيلولوجي والأدبي، وصولا إلى المنهج السوسيولوجي والأنثربولوجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .