Tuesday , September 25 2018
أحدث الإضافات
أنت هنا: الرئيسية / جديد الإصدارات / إصدار جديد من ترجمة الأستاذ خالد بن الصغير، للباحثة الأمريكية سارة أبريـﭬايا ستاين، يهود في مهب الريش، تجارة ريش النعام الدولية، ضمن منشورات كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.

إصدار جديد من ترجمة الأستاذ خالد بن الصغير، للباحثة الأمريكية سارة أبريـﭬايا ستاين، يهود في مهب الريش، تجارة ريش النعام الدولية، ضمن منشورات كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.

نخبر جمهور الباحثين وعموم القراء بصدور كتاب جديد ضمن منشورات كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط من ترجمة الأستاذ خالد ين الصغير. وهذه نبذة قصيرة عن هذا الإصدار الجديد:

إن كتاب سارة أبريـﭬايا ستاين، الباحثة الأمريكية وأستاذة التاريخ في جامعة كالفورنيا، والذي استغرقت في تحضيره حوالي عشر سنوات، واستمتعت حقا بترجمته، لا يظهر فيه المغرب بمفهومه الضيق والمتعارف عليه في أوساطنا البحثية والأكاديمية، إلا من زاوية الحيز الذي شغله في سياق المبادلات الدولية الخاصة بتلك البضاعة، بين سبعينيات القرن التاسع عشر، وسنوات ما بعد الحرب العالمية الأولى. وهنا، في تقديري الخاص، تكمن أهمية هذه الدراسة، لأنها تتجاوز الحدود الوطنية للدول في تتبع النشاط التجاري والصناعي لتجارة الريش لتسافر معها في فضاءات أرحب تشمل مختلف المجالات العالمية التي احتضنتها وتفاعلت معها. ومن خلالها يستطيع القارئ والباحث المهتم بتاريخ المغرب أن يكتشف موقعه ودرجات حضوره ضمن سياقات وخطوط ومحطات هذه التجارة العابرة للقارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .